The 2-Minute Rule for تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



ويظهر في الحملات الإعلانية لمنتجات مثل السيارات والكحول والملابس الداخلية، ويستخدم للمؤشرات وأزرار الحث على اتخاذ إجراء.

Any time you stop by our Web-site, it might retailer facts through your browser from distinct solutions, usually in kind of cookies. Here it is possible to adjust your privateness preferences. Remember to Be aware that blocking some forms of cookies might effect your knowledge on our website as well as solutions we offer.

إن فهم تأثير دمج مجموعات الألوان بالشكل الصحيح، يساعد على معرفة كيف تؤثر الألوان على العملاء.

يرتبط اللون البرتقالي بالطاقة والفرح، ولهذا السبب يتم استخدامه غالباً في إعلانات السلع الرياضية.

وفي النهاية، يجب الانتباه إلى أن استخدام الألوان في التسويق يجب أن يتم بشكل متوازن ومناسب، ويجب الاهتمام بأسلوب العرض والتصميم العام للإعلانات والمواد التسويقية.

غالبًا ما يُعتبر اللون الأسود لون الحداد في الثقافات الغربية، بينما في بعض دول شرق آسيا يكون لونه أبيض. يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

نعم، لون الشعار يمكن أن يكون عاملاً مؤثرًا في اتخاذ العملاء للقرارات، حيث يمكن أن يجذب أو يرفض العملاء استجابتهم العاطفية.

اللون الأسود هو أكثر ألوان الطيف تعقيداً. يرتبط الأسود بالسلطة والأناقة، فهو يدل على القوة والسلطة؛ ويعتبر لونًا رسميًا وأنيقًا ومرموقًا.

وكشفت دراسات أخرى أن عقولنا تفضّل العلامات التجارية المعروفة، مما يجعل الألوان مهمة جداً عند إنشاء هوية العلامة التجارية. بل أنه قد اُقترح في بحث الألوان والتطبيق أنه من الأهمية الأساسية للعلامات التجارية الجديدة أن تستهدف ألواناً للشعار تضمن فيها تميّزها عن باقي المنافسين الراسخين (إن استخدم جميع المنافسين الأزرق، فستبرز باللون الأرجواني). حين يأتي الأمر عند اختيار اللون "الصحيح"، وجدت الأبحاث أن ردة فعل المستهلك المتوقعة اتجاه اللون المناسب مع ارتباطه بالمنتج هي أهم بكثير اللون نفسه. وبالتالي إذا قام صاحب دراجة هارلي بشراء المنتج كي يشعره بالقوّة، فبالإمكان أن تفترض أن الإصدار ذو اللون الوردي واللامع منه لن تكون مبيعاته جيّدة. أجرت جينيفر آكر-العالمة النفسية وأستاذة جامعة ستانفورد-دراسات حول هذا الموضوع بالذات في بحثها أبعاد هوية العلامات التجارية، ووجدت دراساتها خمسة أبعاد أساسية تلعب دوراً في هوية العلامات التجارية:

يثير اللون الأزرق مشاعر الهدوء والروحانية وكذلك الأمن والثقة. تؤدي رؤية اللون الأزرق إلى إنتاج الجسم لمواد كيميائية مهدئة. ليس من المستغرب أنها الأكثر تفضيلاً من بين الألوان.

التنزيلات: تعمل أزرار الحوافز الحمراء على تعزيز عمليات تثبيت التطبيق والإبلاغ عن التنزيلات أكثر من الأشكال السلبية.

انقر على الرابط اللون الأسود: يعمل اللون الأسود على امتصاص جميع أطوال موجات الضوء، كما أنّه غير قادرٍ على عكس الألوان، ويرتبط اللون الأسود بالغموض، ويتم اعتباره في العديد من الثقافات المختلفة على أنّه رمزٌ للخوف، والموت، والشر، والحزن، والسلبية، ويشير اللون الأسود أيضاً إلى الجدية والاستقلالية.[٣]

في الإعلانات، يتعمق علم نفس الألوان في ديناميكيات كيف يمكن للأشكال أن تشكل وتشكل آراء المستهلك ومشاعره وأفعاله.

غالباً ما يستخدم في خدمات الاونلاين وأنظمة الدفع والبنوك وشركات تصنيع المياه ومستحضرات التجميل والمنتجات الصحية ومنظمي الرحلات السياحية.

Report this wiki page