Considerations To Know About تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



أيضا يتم جلب البريد الإلكتروني لتسجيل حسابك واستخدامه للدخول فيما بعد.

افضل شركات تصميم المواقعافضل شركات ويب سايتافضل شركة تصميم مواقع في الرياضافضل شركة تصميم مواقع في السعوديةافضل شركة تصميم مواقع في القاهرةافضل شركة تصميم مواقع في مصرافضل شركة تصميم موقعافضل شركة تصميم موقع في الرياضافضل شركة تصميم موقع في السعوديةافضل شركة تصميم موقع في القاهرةافضل شركة تصميم موقع في مصرافضل شركة تصميم ويب سايتافضل شركة تصميم ويب سايت في القاهرةافضل شركة تصميم ويب سايت في مصرافضل شركة ويب سايت في القاهرةافضل شركة ويب سايت في مصرتصميم مواقعتصميم موقعتصميم ويب سايتشركة تصميم مواقعشركة تصميم موقعشركة تصميم ويب سايتشركة ويب سايت

يفضل الرجال عمومًا الألوان الجريئة، بينما تميل النساء إلى تفضيل الألوان الناعمة، ومع ذلك، يمكن للعلامات التجارية كسر الصور النمطية المتعلقة بالجنسين وتحقيق النجاح.

اللون البنفسجي: وهو عبارة عن مزيجٍ من اللونين الأزرق والأحمر، ويمثل النبلاء، والسلطة، والقوة، ويُعطي إحساساً للشخص بالقيمة والأهمية، وتمثل الدرجات الخفيفة منه الرومانسية والرقة، بينما الدرجات الداكنة ترمز إلى الحزن، والخوف، والقلق.[٣]

يعتبر التباين من أهم العناصر المستخدمة في سيكولوجية الألوان في التسويق، من خلال التباين يمكنك أن تميز الشركة الخاصة بك عن المنافسين، وستتمكن كذلك من جعل الشركة الخاصة بك يتم ملاحظتها من خلال الناظرين أو العملاء المستهدفين.

اللون الوردي من أكثر الألوان المستخدمة في سيكولوجية الألوان في التسويق، ويستخدم هذا اللون تحديدًا للإناث، ويعبر هذا اللون تحديدًا عن المرح والحب واللطف، في كثير من الأحيان تختار الشركات المميزة اللون الوردي في عمليات التغليف، ومن أهم الشركات تعرّف على المزيد التي تقوم بذلك تلك الشركات التي تقوم ببيع الألعاب الخاصة بالفتيات إضافة إلى المنتجات النسائية ومستلزمات العناية بالبشرة والشعر.

الأبيض يعني البساطة والبساطة. يؤدي استخدام الكثير من اللون الأبيض في التصميم إلى إنشاء جمالية بسيطة ويمكن أن ينتج عنه مظهر بسيط وجديد ونظيف.

من أشهر العلامات التجارية التي تستخدم اللون الأحمر تحديدًا هو ماكدونالز؛ وفي تلك العلامة التجارية تم اختيار اللون الأحمر وتم مزجه باللون الاصفر، وتم التركيز في كافة الحملات التسويقية على هذين اللونين بالتحديد، ومن أشهر العلامات التجارية كذلك:

الأحمر لون دافئ وإيجابي، ويرتبط بالطاقة القوية. يعزز اللون الأحمر عملية التمثيل الغذائي وعملية التنفس ويرفع ضغط الدم. الأحمر لون واضح وملفت للنظر ويثير الاهتمام، لذا فهو يناسب أصحاب الطبيعة الاستعراضية.

والعامل الثاني هو ارتباط الألوان بالتجارب الإنسانية العالمية، على سبيل المثال ارتباط اللون الأخضر بالطبيعة ونمو النباتات؛ لأن معظم الناس قد شاهدوا عملية النمو للنباتات وتكاثرها، أما اللون الأزرق فمرتبطٌ بالهدوء والسكينة باعتباره لون السماء والبحر.[٢] ومن العوامل الأخرى أيضاً الاختلافات الثقافية، ومن الأمثلة على ذلك ارتباط اللون الأبيض في بعض الثقافات بالسعادة والنقاء، بينما في ثقافاتٍ أخرى فإنه يرتبط بالحزن والموت.[٣]

عليك أن تختار الألوان بحرص شديد، وينبغي أن يعكس اللون الذي تختاره الرسالة الخاصة بالعلامة التجارية الخاصة بشركتك، فيجب أن تكون الألوان معبرة عن اهتمامات الجمهور ومعبرة عن المعروضات الخاصة بـ شركتك، ولتستخدم سيكولوجية الألوان في التسويق بشكلٍ صحيح بإمكانك أن تقوم بالآتي:

فيما يلي بعض التأثيرات النفسية الشائعة للألوان في نصف الكرة الأرضية. ضع في اعتبارك أن بعض الظلال أو النغمات قد ينتج عنها معاني مختلفة تمامًا.

العلامات التجارية التي تستخدم اللون الوردي في الغالب تشمل بنك رانيسانس وباربي.

في غضون ذلك، استخدم هذه المعلومات لعرض الصورة التي تريدها، وفهم ما قد يقوله الآخرون لك.

Report this wiki page